بالفيديو توأم الشعلة بين الحقيقة والخيال رأي الدين في توأم الشعلة وكيف تعرف انك في علاقة توأم شعلة ؟

بالفيديو توأم الشعلة بين الحقيقة والخيال رأي الدين في توأم الشعلة وكيف تعرف انك في علاقة توأم شعلة ؟

بالفيديو توأم الشعلة بين الحقيقة والخيال رأي الدين في توأم الشعلة وكيف تعرف انك في علاقة توأم شعلة ؟

كيف تعرف انك في علاقة توأم شعلة؟
هل يمكن ان تنتهي علاقة توأم الشعلة؟
لماذا يهرب توأم الشعلة؟
هل من الضروري زواج توأم الشعلة؟

في رحلة توأم الشعلة سأكشف لك سراً ربما لم يسبق أن سمعته من قبل، قد يعطيك نقلة نوعيه في تغيير مسارك الروحي. وسنحاول الاجابة علي هذه الاسئلة السابقة

أصبح مصطالح توأم الشعلة. شائع بين علماء علم النفس والمهتمين به و ظهرت العديد من القنوات الاعلامية والمواقع الالكترونية العالمية التي تتحدث عن هذه العلاقة . لذلك من هو توأم الشعلة و ما هي العلامات التي تدل على هذه العلاقة؟. و هل هي حقيقية و ما الفرق بينها و بين العلاقات السامة؟. وأي الاسلام في توأم الشعلة 

توأم الشعلة “الهارب و المطارد”
من هو توأم الشعلة؟
توأم الشعلة : عباة عن علاقة أسطورية تعبر عن إندماج لتقاء شخصين بعلاقة عاطفية. و يشعر الطرفين خلال هذه العلاقة بشعور أقرب إلى الخيال و أنه وجد نصفه الآخر الذي لا يستطيع الاستغناء عنه ابدا. و ذلك بسبب أنهما جسدان منفصلان بروحٍ واحدة لذلك فهما يشعران ببعضهما البعض . علاوة على ذلك لديهما القدرة على التخاطر و معرفة تفكير الطرف الآخر.

يقول علماء علم النفس ان هدف هذه العلاقة هو التخلص من آلام الماضي التي أصابت الروح. و علاج للمشاكل النفسية التي يواجهها الانسان منذ زمن و تساعدك على تطوير نفسك.

كيف تعرف انك في علاقة توأم شعلة؟

هناك بعض العلامات التي تجعلك تدرك أنك إلتقيت بتوأم شعلتك. وذلك حسب هذه الأسطورة و علماء الروحانيات:

الشعور بالإنجذاب الكبير

تخيل أنك تقابل انسان لأول مرة ستشعر بأنك تقابل نفسك. ستشعر بأن هذا الشخص مألوف بالنسبة لك . علاوة على ذلك ستشعر بإنجذاب كبير له و تشعر بوجود رابط قوي بينك و بينه, وهذا يقال عنه وجدت توأم شعلتك

وجود تشابه كبير بينكم

عندما تتعامل مع هذا الشخص ستلاحظ الكثير من الأشياء المتشابهة بينكم. من ناحية الماضي و المشاكل التي كنتم تعانوا منها في طفولتكم. و حسب المقولات و الأساطير توأم شعلتك هو  أنت .

العلاقة تكون على شكل إبتعاد و عودة 

يقال عن توأم شعلتك الهارب و المطارد. وذلك يدل على أن العلاقة بين التوائم ليست مستقرة بل يتخللها الكثير من الصعوبات و المشاكل ، لكن بالرغم من كل هذا ستستمران بالعودة إلى بعضكم البعض. بعد أيام أو شهور أو حتى سنوات وذلك حسب الأساطير عن توأم الشعلة.

توأم شعلتك يدفعك لتكون في حال أفضل

توأم شعلتك وعلاقتك به ستدفعك بشكل مستمر على أن تكون أفضل من قبل. كما انه سيعالج الكثير من المشاكل النفسية التي تمران بها . و يوكد خبراء علم النفس أن علاقة توأم الشعلة لا يكون فيها إستغلال كما انها بعيدة عن الأشياء السيئة التي توجد بالعلاقات السامة.

 ومن عيوبها انها تجعل من الأشخاص الذين يؤمنون بها. مصيدة سهلة للشخصيات السامة مثل الشخصية النرجسية. لذلك نجد العديد من الذين يكونوا في علاقات سامة و ينكرون ذلك. وذلك لإيمانهم بوجود شيء يسمى توأم الشعلة مما يجعلهم يُجملون تلك العلاقة السامة.

والإنجذاب المبالغ به في بداية العلاقات . يعتبر علامة حمراء و يجب الحذر منها

العلاقة تكون مكثفة
نجد العلاقة بين توأم الشعلة مستمرة علي مدار اليوم وهذا يعني وجود تواصل بشكل كبير جداً بين التوائم. ويكلمون بشكل يومي على أرض الواقع أو من خلال وسائل التواصل الإجتماعي. وذلك لكي تتعرفون على بعضكم البعض و تتواصل أرواحكم مع بعضها.

 إظهار مخاوفك و تضخيمها

يؤكد علماؤ علم النفس أن العلاقة مع توأم الشعلة. ستركز على إظهار مخاوفك وذلك لكي تتخلص منها. لتكون هذه العلاقة علاقة سامية معالجة للروح .

بالفيديو توأم الشعلة بين الحقيقة والخيال رأي الدين في توأم الشعلة وكيف تعرف انك في علاقة توأم شعلة ؟

مراحل علاقة توأم الشعلة
تمر علاقة توأم الشعلة بعدة مراحل رئيسية و هي:

1- مرحلة الشوق

سيكون تفكيرك موجه نحو شخص معين بمواصفات معينة طوال الوقت. و ستكون أنت بإنتظاره و تشعر بالشوق لتلك اللحظة.

2-مرحلة الإجتماع

هذه هي المرحلة التي ستجتمع فيها مع توأم شعلتك. و التي ستشعر خلالها بالإنجذاب الكبير الذي لا تستطيع التحكم به.

3- مرحلة شهر العسل

هذه المرحلة تكون من اجمل المراحل و التجارب التي ستخوضها بحياتك. بالإضافة إلى ذلك فإن هذه المرحلة ستأتي قبل ظهور التحديات بينك و بين توأم شعلتك. سيكون بها تواصل بشكل كبير و إظهار الحب و الإهتمام الذي لطالما إنتظرته.

و مع الأسف الشديد فإن هذه المرحلة تشبه أول مرحلة في العلاقات السامة.

*ملاحظة مهمة : كتابتي لهذا المقال لا تعني أنني مؤمن بهذه العلاقة إنما فقط للتوعية. علاوة على ذلك إظهار بعض الحقائق عنها.

4- مرحلة ظهور التحديات

ستظهر خلال هذه المرحلة الخلافات التي بين التوائم. حيث تظهر الإختلافات الجوهرية التي كانت تخفيها المراحل الأولى من العلاقة. لذلك يقول علماء الروحانيات أن علاقة توأم الشعلة في هذه المرحلة لا يكون هدفها إصلاح العلاقة. بل إصلاح نفسك و المشاكل التي تعاني منها بداخل. و ذلك سوف يعطيك درساً قوياً مما يجعل شخصيتك أقوى.

5- مرحلة الإختبار

في هذه المرحلة سوف تظهر مخاوفك التي كانت بداخلك. علاوة على ذلك ستتوتر علاقتك بتوأم شعلتك و من الممكن أن يتخلى أحدكم عن الآخر في هذه المرحلة. بينما سيشعر الشخص الآخر بالضياع و عدم الأمان.

6- مرحلة المطاردة
ما يميز علاقة توأم الشعلة وجود فترات من الإبتعاد بين التوائم. و هنا جاء إسم الهارب و المطارد بحيث الشخص الهارب هو الذي يبتعد. و المطارد هو الشخص الذي يحاول أن يعيد العلاقة إلى مجاريها.

لذلك هذه المرحلة تسمى مرحلة المطاردة بحيث يقوم أحد التوائم بالإبتعاد عن توأمه. بسبب إختلافات فيما بينهم او مشاكل معينة تؤدي إلى ذلك.

*ملاحظة مهمة جداً : هنا نلاحظ التشابه الكبير بين العلاقات السامة و علاقة توأم الشعلة. بحيث هذا ما يحدث بالتحديد بالعلاقات السامة دائماً ما يوجد شخص يقوم بالإلقاء و التخلي و الشخص الآخر يقوم بملاحقته. لذلك كما ذكرت في العديد من الفيديوهات أن مصطلح توأم الشعلة ما هو إلا تجميل للعلاقات السامة.

7- مرحلة الإستسلام

على حسب هذه الأسطورة فقد تستمر العلاقة على نحو الإبتعاد و العودة لسنوات. بمعنى آخر قد تستمر مرحلة المطاردة لمدة طويلة جداً. لكن في نهاية المطاف ستعودان مع بعضكما البعض وسيسمح كل شخص للآخر بأن يكون على طبيعته.

توأم الشعلة
توأم الشعلة
هل توأم الشعلة حقيقة أم خيال؟
بالنسبة لحقيقة توأم الشعلة فلا يوجد أدلة على وجود مثل هذه العلاقة. علاوة على ذلك فإن هذه العلاقة تندرج تحت تصنيف علم الروحانيات . بمعنى آخر تعتبر من العلوم الزائفة و أيضاً أسطورة مثل باقي الأساطير. على سبيل المثال أسطورة التنين الصيني الذي يطلق اللهب من فمه. و التنين لا وجود له كما ذكرته تلك الأساطير بأن له القدرة على الطيران و نفث النار من فمه.

إذاً كل هذه مجرد أساطير و قصص تناقلتها الشعوب و مع الأسف الشديد أصبحت متداولة في الوقت الحالي. ذلك بسبب ميول الأشخاص الى تصديق كل ما هو غير حقيقي . مما يعطيهم التفاؤل و الأمل في العلاقات الغير صحية و إرتفاع نسبة الإثارة في حياتهم المملة.

فما أجمل أن نسمع بوجود شخص آخر وهو توأمنا و يحمل النصف الآخر من روحنا. لكن هذا الشيء غير حقيقي فلا تتأمل كثيراً في علاقتك على أنها توأم شعلة. و إذا كنت تواجه بعض المشاكل في علاقتك الحالية إبحث عن أجوبة منطقية قريبة للصحة. و ليس أجوبة بعيدة كل البعد عن الواقع , لأنك من المحتمل أن تكون بعلاقة سامة لكن أنت تجملها بمصطلح علاقة توأم الشعلة.

أسطورة توأم الشعلة
أسطورة التنين
المغالطات التي تثبت أن توأم الشعلة غير حقيقي
عند القراءة و البحث المكثف عن علاقة توأم الشعلة . لاحظت الكثير من الأشياء التي تدل على أن هذه العلاقة مجرد أسطورة و غير حقيقية. لذلك سأذكر النقاط التي تدل على ذلك و أتمنى التفكير بها جيداً.

المغالطة الأولى : هي وجود توأم واحد فقط لكل شخص منا. هذا يعني أن كل روح إنقسمت إلى نصفين فقط مما يجعل أمر لقائك بتوأم شعلتك مستحيل. فإذا أردنا ان نقوم بإحتمالات للقاء توأم الشعلة ستكون النسبة (1/عدد سكان الكرة الأرضية).

المغالطة الثانية: هي يجب أن يكون عمر توأم الشعلة مطابق لعمرك. للتوضيح إذا كنت أنت مواليد (14-5-1990) يجب أن يكون توأم شعلتك مولود في نفس التاريخ (14-5-1990). و هذا يزيد من إستحالة لقائك بتوأمك لأنه من المستحيل أن تنزل الروح على شكل أجزاء و في سنوات مختلفة.

المغالطة الثالثة: هي لقاء توأم الشعلة . فإذا سألنا أنفسنا أين سنلتقي بتوأم شعلتنا ؟ و بأي بلد سنلتقي به؟. لأنه من الممكن أن يكون قد هبط في دولة بعيدة جداً و تتكلم لغة أخرى لا تتكلم بها. على سبيل المثال أنت من مواليد المغرب و توأم شعلتك مواليد دولة الصين. في هذه الحالة قد يمر عمرك كله و أنت لن تستطيع زيارة الصين ولا التكلم بنفس لغتهم.

و غير ذلك ما الشيء الذي سيضمن وجود توأم شعلتك في نفس نطاق إقامتك؟. علماً بأن أغلب الأشخاص الذين يؤمنون بمثل هذه الأساطير محدودين الحركة. أي تكون حركتهم محدودة ضمن نطاق الحي أو الولاية التي يسكنون بها.

المغالطة الرابعة: لو إفترضنا أنها حقيقية. فمن الممكن أن يتوفى توأم شعلتنا عند الولادة أو قبل لقائه على أرض الواقع. مما يجعلنا نعيش بأوهام و نتعلق بأشخاص غير مناسبين لنا. لأنني كما لاحظت وجود أعداد كثيرة من الناس التي تقول أنها وجدت التوأم الخاص بها. فما الذي سيضمن لنا أن هذا الشخص هو بالفعل التوأم الصحيح؟.

الآثار الجانبية للإيمان بوجود توأم شعلة
عند إيمانك بوجود توأم الشعلة يجب عليك أن تكون مستعد للكثير من الآثار الجانبية لهذا الموضوع.

1- ربط سعادتك بشخص آخر: عندما تكون بإنتظار الشخص الذي سيخلصك من الألم الذي تشعر به. و تجعل هذا الشخص هو محور حياتك بحيث تفكر به ليل نهار. هذه العلامة تدل على العديد من المشاكل النفسية التي تمر بها و يجب عليك معالجتها. على سبيل المثال: التجويف العاطفي , نقص تقدير الذات , الهروب من الواقع . و تجميل العلاقة السامة التي تمر بها علماً بأن التشابه قريب جداً بين علاقة توأم الشعلة مع العلاقات السامة.

2- الإنجذاب الى العلاقات الغير صحية: وذلك بسبب وجود الهارب و المطارد في توأم الشعلة. وذلك يشبه العلاقات السامة بحيث يوجد طرف غير مكترث للآخر و طرف آخر متعلق.

3- الدخول بعلاقات غير شرعية: على سبيل المثال قد تقوم إمرأة متزوجة بدخول علاقة أخرى مع شخص آخر. بحجة أنه توأم شعلتها و أن هذه العلاقة روحية.

4- التأخر في الإرتباط: بحيث يكون الشخص بإنتظار مستمر لتوأم الشعلة طول حياته. مما يجعله يرفض فرص الإرتباط بأشخاص لا يشعر بأنهم توأم شعلته. فكما ذكرنا أن الشخص يشعر بإنجذاب روحي للتوأم.

5- الإستمرار بالعلاقة السامة: قد يكون الكثير من الأشخاص في علاقات سامة. لكن نتيجة تعلقهم بالشخص المسيء ينكرون ذلك و يحاولون إيجاد مسميات أخرى للعلاقة لكي يستمروا بها. و هذا الشيء نجده عندما يمر الشخص بصدمة نتيجة الخيانة. لذلك أول ردة فعل له للخيانة هي الإنكار و تكذيب جميع الحقائق.

6- الدخول في حالة من الصدمة و الإكتئاب: هناك الكثير من الأشخاص الذين دخلوا في علاقات. و كانوا يعتقدون أنها علاقة توأم الشعلة أصابهم الإكتئاب نتيجة عدم نجاح هذه العلاقة. علاوة على ذلك نتيجة إستمرارهم المسبق بالعلاقة التي كانت عبارة عن وهم. لذلك يجلدون ذاتهم بشكل كبير على تضييع ذلك الوقت الذي إستثمروه بالعلاقة.

الملخص
توأم الشعلة هي علاقة أسطورية و ليست حقيقية. بالرغم من وجود أشخاص شعروا بتلك العلامات التي تدل عليها. إلا أن تفسير تلك العلاقات يكون منطقي ولا يوجد شيء غريب بها.

لذلك اريد منك أن تتذكر دائماً أن جميع الناس تشعر بأنها مميزة من جميع النواحي. و تشعر بأن ما تمر به هي الوحيدة التي مرت به خلال حياتها. على سبيل المثال من مر بعلاقة سامة يعتبر أن علاقته هي أسوأ علاقة على وجه الأرض. ولا يوجد شخص عاش تجربة هذه العلاقة السامة.

علاوة على ذلك من عاش علاقة صحية فهو يعتبر نفسه أسعد شخص على هذا الكوكب. لا بأس بذلك لأن هذه هي الطبيعة البشرية. لكن دائماً خذ بالحسبان أن ليس كل ما يقال و يذاع حقيقي إنما من الممكن أن يكون مجرد وهم و بيع كلام.

السؤال
ما رأيك الدين في توأم الشعلة؟

 الجواب من رجال الدين
يقول احد علماء الازهر الشيف ان ما يثار في الأونة الأخيرة عن (توأم الشعلة)، وأن كل إنسان له توأم واحد، وأنه يظهر له، أو يقابله، غالبا في توقيت خاطئ، حين يكون قد تزوج مثلا، وأنه إذا لقيه شعر أنهما روح واحد، وانجذب كل منهما للآخر – إلى آخر ما يقال في ذلك – كل ذلك نوع من الخرافة والدجل المأخوذ عن الوثنيات الشرقية الداعمة لما يسمى علم الطاقة والهالات. وهذه الدعوى- دعوى وجود توأم الشعلة- لا دليل عليها من كتاب الله ولا سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، مع مخالفتها للواقع، فكم من الناس عاشوا وماتوا ولم يلتقوا بتوأمهم المزعوم!! وينظر تفصيل ذلك في الجواب المطول

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *